فوائد الاعشاب الطبية التى لا غنى عنها | بقالة توصيل 24 ساعة

فوائد الاعشاب الطبية التى لا غنى عنها

النعناع
بقالة توصيل 24 ساعة يتضمن النعناع علي مادة «الكارفون» ومواد أخري أهمها «الليمونين» و«الفيلاندرين» و«البينين» وقليل من «المثنون» ومواد «دابقة نيثية».
ويفيد النعناع في دواء الربو وضيق التنفس والسعال، ويعمل علي تفعيل التنفس ومركز التنفس في المخ، إلي قرب فوائده الصــحــية الأخري للمعدة، ويمكن إضافته للجبن أو كشراب ساخن.



العرقسوس
العرقسوس يتضمن علي أملاح «الكالسيوم» و«البوتاسيوم»، ويستخدم في عقاقير الكحة، وهو طارد للبلغم ويسهل التنفس، إلي قرب فوائده الأخري الطبية العديدة، ويمنع شراب العرقسوس عن مرضي تزايد ضغط الدم المرتفع.

الزعتر
يُعد الزعتر شفاء لكثير من الأمراض خصوصا ما تتعلق بالجهاز التنفسي، مثل السعال الديكي والالتهابات الشعبية والربو، وفي تلك الوضعية يعمل الزعتر علي تليين المخاط الشعبي الأمر الذي يسهل طرده للخارج، كما يهدئ الشعب الهوائية ويلطفها.

كما أن الزعتر الممزوج بالعسل يمنح عواقب ممتازة في وضعية التهابات الشعب التنفسية، ويقوي جهاز المناعة، ويمكن إضافته للشوربة أو كشراب ساخن دون غليه.
يقال أن الزعتر يتضمن أيضاًً علي مواد مضادة للأكسدة، الأمر الذي يستطيع النفع منه بإلحاق زيت الزعتر إلي المأكولات والمشروبات المعلبة مثل «علب السمن» ليمنع الأكسدة، بدلا من إضافة مواد صناعية قد تضر بصحة الإنسان. 


جوزة الطيب
مسحوق جوزة الطيب مع ضئيل من عصير البرتقال أو الموز يستخدم لعلاج الإسهال، كما أنه دواء فعال للأرق والاكتئاب، ويعين علي قلص معدلات الدهون في الدم.
ويعالج عشب جوزة الطيب الجفاف الذي ينتج عن القيء والإسهال، ويستخدم أيضاً لعلاج أمراض الجلد كالأكزيما، ولعلاج رشح الأنف ونزلات البرد، كما يستخدم بمقادير ضئيلة فى الطبخ والخبز.

القرنفل
يقوي المعدة والقلب والكبد، ويعين علي الهضم، ويقوي اللثة، ويذهب غشاوة البصر، ويخفف لين البول، ويوضع علي الأسنان المتسوسة قطعة مبتلة به لعلاج حساسية الأعصاب، ويعد مطهراً ومخدراً للآلام والقروح، ويستخدم لعلاج تدهور البصر والسمع، وفي النهاية يستعمل كمهدئ وملطف عقب غليه إذا حلي بالعسل.

الكركم
يستخدم لعلاج نزلات البرد، وأيضا الكبد والتهابات المسالك البولية، وكعلاج موضعي مثل المعاجين الطبية لاضطرابات الجلد كالأكزيما، وتعزيز التئام الجروح، كما يستطيع استعماله كمضاد للأكسدة، والالتهابات، والسرطان والفيروسات والبكتيريا، ولديه التمكن علي معالجة زمرة واسعة من الأمراض المزمنة، بما في هذا التهاب المفاصل والسكري والحساسية.

الشمر
يستخدم الشمر لعلاج النزلات الشعبية وحالات الربو والتهابات الحنجرة، ويمكن إضافته إلي المأكولات أو كشراب مع الينسون وجذور العرقسوس لعلاج الكحة.

الشاى اﻷخضر
بقالة توصيل 24 ساعة استعمال مشروب الشاي الأخضر والأسود كغرغرة العديد من مرات كل يومً، يمنع الإصابة بالأنفلونزا، كما أنه تمنع التصاق الفيروس المسبب للأنفلونزا بخلايا الجسم.




حمل تطبيق جهراء اكسبرس خدمة توصيل بقالة بالكويت




للاندرويد والايفون




 التسوق الالكتروني  يسمح لنا بالتعرف علي الأسعار المختلفة  من خلال  تطبيق جهراءاكسبرس لمنطقه الجهراء


، وذلك لانه يتوافر لدينا جميع المواد الغذائية والخضار والفواكة طازجة وبأسعار منافسه متوفرة من خلال تطبيق جهراء اكسبرس



مع تطبيق جهراء اكسبرس تسوق من اكثر من ٣٠٠٠ ( ثلاث الاف صنف) بتخفيضات مميزة مع خدمة التوصيل الى جميع مناطق الجهراء
توصيل عبر تحميل تطبيق جهراء اكسبرس حمل الان

بقالة بالكويت  | بقالة توصيل 24 ساعة | بقالة توصيل بالجهراء | بقالة توصيل الجهراء القديمة |بقالة توصيل القيروان, 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل بقالة توصيل بالكويت | بقالة توصيل بالجهراء

طريقه عمل حفله شاي| بقالة توصيل 24 ساعة

طريقة الاعداد لحفل عشاء رسمى | بقالة بالكويت